موجهات بين القوات اليمنية والامارتية في سقطرى

عاجل : لجنة سعودية خاصة تصل سقطرى
‏منذ ١٨ دقيقة

وصلت قبل قليل لجنة سعودية إلى محافظة أرخبيل سقطرى - جنوب اليمن - بعد توتر جديد بين الحكومة اليمنية التي تزور المحافظة وقوات إماراتية جديدة وصلت الجزيرة أمس الخميس.

وقالت مصادر خاصة في الجزيرة في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن لجنة سعودية خاصة وصلت ظهر اليوم مطار الجزيرة لنزع فتيل التوتر بين الحكومة والقوات الإماراتية التي نزلت أمس الخميس إلى المطار وسيطرت على الميناء.

وتحدث مصدر سابق لـ "المشهد اليمني " عن استمرار الحكومة برئاسة بن دغر بزيارة المحافظة  عقب تحركات عسكرية اماراتية وصفها بالمستفزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته  لـ" المشهد اليمني" انه تفاجيء بحجم الالتفاف الشعبي والرسمي من قيادة المحافظة حول حكومة بن دغر  بشكل غير مسبوق .

وأكد إن الوضع في الارخبيل يشوبه حالة من التوتر بين الحكومة اليمنية والقوات الاماراتية التي عمدت على انزال قوات عسكرية والسيطرة على ميناء ومطار الارخبيل .

ووصف التحركات الاماراتية الاخيرة  بـ "الوقحة " وان  الرئيس عبدربه منصور هادي خاطب الجانب السعودي وابلغهم انه وحكومته والشعب اليمني قد ضاقوا ذرعا بالعبث الاماراتي.

واوضح ان رئيس الوزراء ومحافظ سقطرى يجريان اتصالات مكثفة مع الرئاسة اليمنية والخارجية وبشكل متواصل .

وقال المصدر ان رئيس الوزراء وحكومته باقون في سقطرى حتى عودة الامور الى مجارها مشيرا الى ان بن دغر وحكومته ارجأوا برنامج الزيارات خارج الارخبيل حتى تنصاع الامارات وتلتزم باحترامها لسيادة الاراضي اليمنية وتحالفها مع السعودية لدعم الشرعية في اليمن ولا يمكن السماح بشرعنة أي تصرفات خارج إطار الشرعية.

وأدى رئيس الوزراء صلاة اليوم الجمعة في جامع السلام بمدينة حديبو عاصمة المحافظة .

كما أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي تلقيه اتصالاً من رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر اطمئن فيه على صحته مشيدا بتحركات رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة في عدد من المحافظات المحررة .

 واكد المخلافي ان الحكومة والخارجية  مستمرة في العمل بقيادة الرئيس هادي من اجل الحفاظ على الارخبيل وعلى رايته مرفوعة عالية بين الامم.


انتقل إلى المادة الأصلية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القصيده التي فاز بها شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني في مهرجان ابو تمام

الشعر ال جميل

مهما يلوعني الحنين. ----- كلمات عبدالله عبدالوهاب نعمان----- غناء أيوب طارش العبسي