العناية بالشعر

🌺🌺علاج الشعر المحروق:

ـ 🌺توجَّهي إلى اختصاصيي العناية بالشعر حتى تشرحي لهم حالتك، وينصحوكِ بأفضل علاج.

ـ 🌺توقفي عن استخدام أي مرطبات أو بوكلات أو كبسات تضغط على شعرك.

ـ 🌺اغسلي شعرك بطريقة لطيفة وناعمة بعيداً عن العصبيَّة وجففيه على مهل.

ـ 🌺قصي شعرك لتتخلصي من الأطراف المحروقة وابدئي بعد ذلك باستخدام خلطات طبيعيَّة لتطويله وتكثيفه من جديد.

ـ 🌺تناولي الفيتامينات، وكذلك الحديد؛ لأنَّه يقوي الشعر ويعمل على تطويله وتكثيفه.
🌺🌺طبيعيَّة لعلاج الشعر المحروق:

ـ 🌺زيت الحيَّة: بحيث يتم استخدامه يوماً بعد يوم بدلا من استخدام الكريمات العادية؛ لأنّه يتميَّز بقدرته على تقوية وتطويل الشعر، اضافه إلى تجنُّب تساقط الشعر ويتم استخدامه من خلال أخذ كميَّة مناسبة لطول شعرك لأنَّه لزج بشكل كبير ثمَّ دلكي به شعرك واحرصي على تدليك فروة الرأس والأماكن التي يكثر فيها الشعر المحروق إلى أن يتم انتهاء العبوة.

ـ 🌺حمام الكريم: حيث يحتوي على معظم العناصر الغذائيَّة، التي يحتاجها الشعر، وبالتالي يستطيع الشعر أن يستعيد قوته وطوله، وكذلك لمعانه ويتم استخدامه يوماً بعد يوم، لكن ليس بنفس الأيام التي تستخدم فيها زيت الحية، ويتم استخدامه بأخذ كميَّة مناسبة منه ووضعها على أطراف المشط الذي تستخدمينه واتركيه على شعرك لمدَّة عشر إلى خمس عشرة دقيقة وبعدها قومي بغسله بماء دافئ ونظفيه جيداً.
خلطة الورد 🌹

📌فوائد الخلطة : يزيد من النضارة والمظهر المُشرق للبشرة، كما يعدّ مقشراً طبيعياً لكافة أنواع البشرة، حيث يخلصها من كافة الشوائب التي يمكن أن تغلق المسام وتتسبب في نمو الحبوب والبثور على الوجه وغيره

📌النتائج : أسهل ماسك بس من مكونين والنتيجه بتعجبكم بإذن الله

📌مكونات الخلطة : ورد مجفف - حليب سايل

📌الطريقة :  نطحن الورد المجفف - نضيف كمية مناسبه من الحليب الطازج

📌الإستخدام : يوزع على البشرة ، ويترك لمدة ٢٠ دقيقة
يستخدم مرتين كل أسبوع

📌الخلطة تناسب :  جميع أنواع البشرة " إذا عندك حساسيه من أحد المكونات لاتطبقين الخلطه نهائياً .."

📌مدة حفظ الخلطة : الخلطة تنحفظ بس يومين في الثلاجه
لتحضير مقشرات الفواكه الطبيعية للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية.

1- 🍍🍍مقشر الأناناس

تُخلط بضع شرائح من الأناناس مع 2 ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والريحان. يستخدم الخليط الناتج لفرك البشرة في حركات دائرية مع التدليك لمدة 3-4 دقائق قبل أن تشطف بالماء الفاتر.


2- 🍌🍌مقشر الموز

اخلطي ثمرة من الموز الناضج مع كمية مناسبة من الحليب البارد ودقيق الشوفان. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التدليك لبضع دقائق.

3- 🍊🍊مقشر البرتقال

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من السكر الأبيض والعسل. تحتاجين أولاً لرش القليل من الماء على البشرة قبل استخدام المقشر. بعدها، قومي بفرك بشرتك جيداً لبضع دقائق.

4- 🍓🍓مقشر الفراولة

اخلطي بعض حبات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو الروب الطازج. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً. تكرر تلك الوصفة مرتين خلال الشهر وتخلصي من مشكلات بشرتك الدهنية.

5- 🥑🥑مقشر البابايا

تُخلط بعض قطع من ثمرة البابايا مع نصف ثمرة من الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يساعد استخدام هذا المقشر على تنظيف المسام المسدودة وتنقيتها مع التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. جربي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

6- 🍇🍇مقشر العنب

اخلطي حفنة من حبات العنب مع ملعقة صغير من الدقيق الأبيض وملعقة صغيرة من الزبادي. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يفرك جيداً للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب المتراكمة داخل المسام.







منوعات عالمية
تابعونا ليصلكم كل جديد

00967775072007

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القصيده التي فاز بها شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني في مهرجان ابو تمام

الشعر ال جميل

مهما يلوعني الحنين. ----- كلمات عبدالله عبدالوهاب نعمان----- غناء أيوب طارش العبسي