فوائد القرنفل للحمل

فوائد القرنفل للحمل
القرنفل أحد أهم النباتات والأعشاب صحياً لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض. ولكن هل هناك فوائد للقرنفل للحامل؟ وهل هو آمن أثناء الحمل أم لا؟

فوائد القرنفل للحمل متعددة حيث أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة الموجودة في فصوص القرنفل، وثبت أن المركبات الموجودة في القرنفل تساعد في زيادة نشاط إنزيمي سوبر أوكسيد ديسموتيز والكاتاليز وهما مضادي أكسدة يوجدان بالجسم. وتعمل مضادات الأكسدة على منع نشاط الشقوق الحرة وضرر تأكسد الخلايا في أثناء الحمل.

ومن فوائد القرنفل للحمل الأخرى هو احتوائه على الكثير من المعادن الهامة مثل المانجنيز والفوسفور والصوديوم والذي يساعد في تعزيز التطور الشامل للحنين. وأيضاً من فوائد القرنفل للحمل هو احتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل لاسيما الامساك الذي يصاحب غالباً فترات الحمل.

وأحد فوائد القرنفل للحمل أيضاً هو كونه مصدر ممتاز لفيتامينات (ك) و (ج) وهما يساعدان في الحفاظ على صحة الأم أثناء فترة الحمل. ويحتوي القرنفل على أحماض أوميجا-3 وهي مفيدة لنمو الجهاز العصبي للجنين. كذلك من بين فوائد القرنفل للحامل هو احتوائه على الكالسيوم والفوسفور حيث يساعدان في نمو العظام والأسنان عند الأطفال.

ويمكن الاستفادة من فوائد القرنفل للحمل بنثر كمية صغيرة من مسحوق القرنفل على أطباق الطعام أو وضع بضع رؤوس في الطعام أثناء الطهي.

ووفقاً لموقع MedlinePlus الطبي، فإن القرنفل آمن للحمل إذا استخدم في هيئة تابل وبكميات صغيرة، بينما زيت القرنفل لا يبدو كذلك، ومن الواجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء. ويقول خبراء موقع  أنه لا ينبغي استخدام القرنفل لمعالجة آلام الأسنان أو السعال أو البرد ولكن فقط يمكن تناوله بكمية صغيرة في تنكيه الطعام فحسب.



منوعات عالمية
تابعونا ليصلكم كل جديد

00967775072007

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القصيده التي فاز بها شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني في مهرجان ابو تمام

الشعر ال جميل

مهما يلوعني الحنين. ----- كلمات عبدالله عبدالوهاب نعمان----- غناء أيوب طارش العبسي